Home أخبار بوش “الثالث” يعلن رسميا مشاركته في السباق الرئاسي

بوش “الثالث” يعلن رسميا مشاركته في السباق الرئاسي

43 second read
التعليقات على بوش “الثالث” يعلن رسميا مشاركته في السباق الرئاسي مغلقة
0
3




كما كان متوقعا، أعلن جيب بوش، نيته المشاركة في السباق الرئاسي. وبهذا الإعلان يصبح سليل آل بوش المرشح رقم 11 للحزب الجمهوري. ويرى بعض المراقبين أن المنافسة على خلافة أوباما قد تنحصر بينه وبين الديمقراطية هيلاري كلينتون.

أعلن السياسي الأمريكي الجمهوري جيب بوش، الابن والأخ لرئيسين سابقين للولايات المتحدة، رسميا اليوم الاثنين (15 حزيران/ يونيو 2015) ترشحه للانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة عام 2016، وذلك في خطاب ألقاه في ميامي بولاية فلوريدا في جنوب شرق البلاد. وقال بوش أمام مناصريه “أنا مرشح لرئاسة الولايات المتحدة”، وذلك بعد أكثر من ستة أشهر على إبداء رغبته بالوصول إلى البيت الأبيض.

وبإعلانه رسميا عن نيته خوض السباق الرئاسي من أجل نيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، يصبح جيب بوش المرشح رقم 11 للحزب المحافظ. بيد أن المراقبين ومؤسسات استطلاعات الرأي يعتبرونه الأوفر حظا بين زملائه الجمهوريين. ويرى هؤلاء أنه من المرشح أن تكون الانتخابات الرئاسية بين بوش والديمقراطية هيلاري كلينتون، التي تتقدم في استطلاعات الرأي على كل المرشحين.

وقبيل إعلانه الرسمي عن ترشحه، قام جيب بوش بجولة أوروبية حيث زار العاصمة الألمانية برلين أيضا وأجرى محادثات مع سياسيين وإعلاميين ألمان. وقدم جيب بوش في برلين خطابا متشددا ضد روسيا ورئيسها فيما يتعلق بالملف الأوكراني. كما تعهد بوش أن تعود الولايات المتحدة تحت قيادته إلى التدخل أكثر في القضايا العالمية، على عكس إستراتيجية الرئيس الديمقراطي باراك أوباما.

(DW)







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

Comments are closed.