الرئيسية أخبار الآن يمكنك الغوص تحت الماء بدون أنبوب أكسجين: كبسولة واحدة في الفم تكفيك

الآن يمكنك الغوص تحت الماء بدون أنبوب أكسجين: كبسولة واحدة في الفم تكفيك

8 ثواني قراءة
التعليقات على الآن يمكنك الغوص تحت الماء بدون أنبوب أكسجين: كبسولة واحدة في الفم تكفيك مغلقة
0
0




يمكنك الآن السباحة والغوص تحت الماء بدون أنبوب أكسجين، الأمر لم يعد مستحيلا بعد أن ابتكر علماء من جامعة جنوب الدنمارك وجامعة سيدني، كبسولة قادرة على سحب الأكسجين من الهواء والماء، وتخزينها بتركيزات عالية، مما يمكنك فيما بعد من استخدامها في أغراض عدة، من بينها السباحة والغوص.

أجرى الدراسة كلا من البروفيسور كريستين ماكنزي وجوناس ساندبرغ، وأوضحا أن ما يقرب من 10 لترًا من هذه الحبوب الكريستال المجهريّة، كافية لتمتص الأكسجين من غرفة كاملة، وتخزينه لاستخدامها فيما بعد.

وتعتبر هذه الكبسولات مهمة لمرضى الرئة، فلن يضطر المريض بعد اليوم لاستحضار شاحنة لنقل أنبوب أكسجين، كذلك المستشفيات، بل ستكفيه كبسولة واحدة لاتمام المهمة، وكذلك الغواصين، لن يحتاجوا إلا بضع حبات للمكوث أطول وقت ممكن تحت الماء، فالكبسولة الواحدة تستوعب ما يعادل 3 أنابيب أكسجين عادية.

وتعمّد العلماء صناعة الكبسولة من مادة لا تتفاعل مع الأكسجين بأي حال من الأحوال، وهي مادة مثيرة للاهتمام يمكنها أن تمتص الأكسجين وإطلاقه عدة مرات دون أن تفقد قدرتها، فهي مثل غمس إسفنجة في الماء، والضغط على المياه للخروج منها، وتكرار العملية مرارًا وتكرارًا، بحسب ما جاء في موقع «anonhq».

 

 

 

المصري لايت







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

التعليقات مغلقة

إقرأ أيضاً

بعد إجازة قانون رئاسة الجمهورية الجديد

إلغاء وظيفة مساعدي رئيس الجمهورية مصادر مُتطابقة تُرجِّح إلغاء منصب مساعدي رئيس الجمهورية …