Home أخبار السعودية تسعى لتصدير السكر الى السودان … تحالف أوروبي في المملكة لإنتاج 2500 طن من السكر

السعودية تسعى لتصدير السكر الى السودان … تحالف أوروبي في المملكة لإنتاج 2500 طن من السكر

45 second read
التعليقات على السعودية تسعى لتصدير السكر الى السودان … تحالف أوروبي في المملكة لإنتاج 2500 طن من السكر مغلقة
0
0




فاز تحالف أوروبي بعقد إنشاء مصفاة “الدرة” لتكرير السكر، المقرر تنفيذها في الموقع المخصص للمصفاة في ميناء الملك فهد الصناعي بمدينة ينبع الصناعية، بقيمة 750 مليون ريال وخلال مدة تنفيذ محددة بـ 22 شهراً، حيث من المتوقع إنتاج 2500 طن من السكر يومياً.

وتقود هذا التحالف شركات Ingenier?a Omega وتي إس كيTSK Group الإسبانيتان وسترا الفرنسية.

وقالت “درة التنمية” المالكة للمصفاة إنها استكملت كافة التراخيص والإجراءات اللازمة للبدء بتشييد المصفاة والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية 2500 طن يومياً من السكر الأبيض، وتقام على مساحة 150 ألف متر مربع.

وكشف زامل بن عبدالعزيز الزامل رئيس مجلس إدارة الشركة عن صدور موافقة وزارة البترول والثروة المعدنية المتضمنة تخصيص كميات الغاز اللازمة لمصفاة الدرة، وبموجب الموافقة ستزود أرامكو السعودية شركة الدرة بالكميات الكافية من الغاز الطبيعي؛ مشيراً إلى أن ذلك سيخفض تكاليف الإنتاج ويسهل عمليات التشغيل الأساسية مؤكدًا دعم الوزارة لهذا المشروع الحيوي.

وبخصوص تمويل المشروع؛ قال “الزامل” إن بنوكاً أوروبية تقدمت بتمويل 70% من قيمة العقد، حيث تم اختيارها بعد دراسة كافة العروض التمويلية المقدمة من عدة بنوك محلية وأووربية، في حين سيتم تمويل الجزء المتبقي من رأس مال الشركة.

وأضاف: “ستكون المصفاة من المشاريع الداعمة للتنمية المستدامة في مدينة ينبع الصناعية نظرا لأنها ستوفر ما يقارب من 370 فرصة عمل للسعوديين من أبناء المنطقة، كما اعتمدنا مجموعة من برامج المسؤولية الاجتماعية التي سيبدأ العمل بها فور تشغيل المصفاة بما يساهم في تنمية المنطقة وتطويرها، وعلى رأس هذه البرامج وضعنا أولوية تدريب الشباب السعوديين في مجالات متعددة، وتقديم الخدمات والدعم للأسر المحتاجة في مدينة ينبع بالإضافة إلى دعم المشاريع الصغيرة”.

وكانت إدارة الشركة قد أكدت سابقاً أنها تعمل على سد احتياجات السوق السعودي والذي يستهلك ما يزيد على 1.2 مليون طن من السكر سنوياً، بينما على الصعيد الخارجي فإن مصفاة الدرة تستهدف من موقعها في ينبع الوصول إلى أسواق السودان والأردن وسوريا وليبيا وشرق إفريقيا.

ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجاري لمصفاة الدرة خلال الربع الثاني من عام 2017 وبطاقة إنتاجية تبلغ 837.500 طن سنوياً من السكر الأبيض، حيث سيتم استخدام تقنيات متقدمة في جميع عمليات الإنتاج بما يرفع من كفاءة وفاعلية وجودة المنتج النهائي.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

Comments are closed.