Home أخبار الجمارك تستغل ” رمضان ” … زيادات كبيرة في رسوم قطع غيار السيارات والأواني المنزلية

الجمارك تستغل ” رمضان ” … زيادات كبيرة في رسوم قطع غيار السيارات والأواني المنزلية

43 second read
التعليقات على الجمارك تستغل ” رمضان ” … زيادات كبيرة في رسوم قطع غيار السيارات والأواني المنزلية مغلقة
0
0




نفذت الجمارك السودانية زيادات كبيرة في رسوم الأواني المنزلية وقطع الغيار بجانب البرسلين.

وكشف هاشم أبو الفاضل، أمين مال الغرفة القومية للمستوردين، أن شرطة الجمارك نفذت زيادات وصفها بـ”الخرافية” على الكثير من السلع، من بينها قطع الغيار والأواني المنزلية، بجانب البورسلين.

وقال هاشم في تصريحات صحفية إن الزيادة في الأواني المنزلية الزجاجية قفزت من (500) إلى (900- 1000) دولار، لافتا إلى أن الجمارك استغلت موسم رمضان واستهلاك الأسر والطلب على الأواني المنزلية وزادت جماركها، وقطع بأن الزيادة في البورسلين وزنك الصاج تعتبر الأعلى من نوعها لجهة أن أسعارهما محكمة ببورصة عالمية حيث إن سعر متر البورسلين عالميا يقدر بنحو (4) دولارات وأن الجمارك زادتها إلى (8.5) دولار.

وقال أبو الفاضل إن أيدٍ خفية – لم يسمها – تقف وراء التلاعب بالمستوردين “وتريد إخراجهم من دائرة الاستيراد”. فيما أكد مصدر بشعبة قطاع السيارات أن الزيادة التي تمت في إسبيرات السيارات المستعملة (السكند هاند) تقدر بـ (800%) في بعض قطع غيار السيارات، مشيرا في حديثه لـ(اليوم التالي) إلى أنهم خاطبوا الجهات ذات الصلة بإلغاء الزيادات دون فائدة، محذرا من ارتفاع أسعار السلع الأساسية بعد القرار بسبب الترحيل الذي يعتمد على قطع غيار السيارات







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

Comments are closed.