Home موبايل بالفيديو . أكبر فضيحة دولية.. مخدر “الكابتاجون” سر الفوضى في الدول العربية.. سبب شراسة “داعش” القتالية وشراهتهم الجنسية.. محرم دوليا منذ عام 1986.. وتم تطويره بمختبرات الناتو

بالفيديو . أكبر فضيحة دولية.. مخدر “الكابتاجون” سر الفوضى في الدول العربية.. سبب شراسة “داعش” القتالية وشراهتهم الجنسية.. محرم دوليا منذ عام 1986.. وتم تطويره بمختبرات الناتو

8 second read
التعليقات على بالفيديو . أكبر فضيحة دولية.. مخدر “الكابتاجون” سر الفوضى في الدول العربية.. سبب شراسة “داعش” القتالية وشراهتهم الجنسية.. محرم دوليا منذ عام 1986.. وتم تطويره بمختبرات الناتو مغلقة
0
0




جرأة مقاتلي تنظيم ما يسمى دولة العراق والشام المعروف إعلاميا بـ”داعش”، وشراستهم في القتال، ما دفع جيشا نظاميا مثل الجيش العراقى الذي أنفقت الولايات المتحدة والعراق الملايين على تدريبه وتسليحه للفرار أمامه بالموصل ومدن أخري، أمر بات يثير الشكوك والريبة حول الأسباب الخفية التي تدفع مقاتلي التنظيم لنحر ضحاياها بدم بارد.
1- مخدر كابتاجون
هذه الطلاسم والتكهنات وعلامات الاستفهام، كشفت صحف بلغارية إجابتها، وفسرت سر شراسة مسلحي تنظيم داعش الإجرامية، وشراهتهم الجنسية، وغياب أدنى مشاعر الإنسانية لديهم وهم ينفذون الفظاعات فيقتلون ويغتصبون ويحرقون الأرض وما عليها، بفضل مخدر محرم دوليا منذ ثمانيات القرن الماضى يسمي “كابتاجون”، وترصد “فيتو” خلال التقرير التالي فصول فضيحة دولية جديدة استهدفت عقول شباب المنطقة بدول الربيع العربي، ونشرت الفوضى بمقاتلين قلوبهم لا تعرف الرحمة.

وقالت مجلة “لوكورييه إنترناسيونال” الفرنسية، نقلا عن الصحف البلغارية أن “الذي يجعل مسلحي داعش ثابتين على الأقل في الصور التي يروجونها عنهم أمام الفظاعات التي يرتكبونها هو مخدر محرم دوليا منذ عام 1986 يدعى “كابتاجون” وهو مخدر يتم إنتاجه في بلغاريا في قلب مخابر حلف الأطلسي”.

2- إكسير الوحشية
وبحسب التقرير، يعد هذا المخدر بمثابة إكسير الوحشية والجنس لمسلحي تنظيم داعش، حيث يتعاطون مخدر “كابتاجون” الذي يجعلهم شرسين ويمدهم بقدرة بدنية عالية، بالإضافة إلى أن هذا المخدر يذهب عنهم مشاعر الخوف والألم ويضاعف من نهمهم الجنسي، وهو بذلك سلاح فتاك يستعمله مسلحو داعش ليتحولوا إلى آلات قتل.
3- بلدان الربيع العربي
من جهته أفادت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، بأن المخدر المحرم دوليا استعمل في تونس ومصر وليبيا إبان موجة الثورات العربية، حتى أنه وزع على الحشود في كييف إبان المظاهرات المناهضة للنفوذ الروسي في أوكرانيا، ولفتت الوكالة إلى أن المخدر تم تطويره بأحد مختبرات حلف “الناتو” فوق الأراضى البلغارية.




ومن جهتها نفت وزارة الدفاع البلغارية وجود أي مختبرات تابعة لحلف الأطلسي على الأراضي البلغارية.

4- تاريخ العقار
اخترع الكابتاجون في عام 1963 واستخدم لنحو 25 عاما، باعتباره بديلا أكثر اعتدالا للأمفيتامين.

كان يستخدم في تطبيقات كعلاج للأطفال “قصور الانتباه وفرط الحركة”، وكما شائع استعماله لمرض ناركوليبسي (حالة الخدار) أو مضاد للاكتئاب.

وثمة مميزات يمتاز به الكابتاجون حيث إنه لا يميل إلى زيادة ضغط الدم على مدى نفس الأمفيتامين ولذا يمكن أن يستخدم الكابتاجون مع المرضى الذين يعانون من ظروف القلب والأوعية الدموية.

اعتبر الكابتاجون ذو آثار جانبية أقل من المنشطات الأخرى، فلهذا أصبح غير قانوني في معظم البلدان منذ عام 1986 بعد أن أدرجته منظمة الصحة العالمية كـأحد الممنوعات وأكثر المؤثرات على العقل، على الرغم من أن المعدل الفعلي لتعاطي كابتاجون كان منخفضا جدا.

5- الأسماء المتداولة
من أهم أسمائها “أبو قوس” وهو بمثابة الترجمة العربية لاسمها الغربي، ومشتق من القوسين المتداخلين في وسط الحبة.

ويسميها البعض “كبتي” وهو تصغير لاسمها الكامل “كابتاجون”، أما المتفاخرون بها فيختارون اسم “الطيب” و”الأبيض”.

وهو منشط للجهاز العصبي المركزي، ومن تأثيره أنه يفقد المتعاطي الدقة في القدرة على التقويم وإصدار أحكام وضعف الاستجابة الحسية.

وتناول جرعات زائدة من هذه العقاقير يولد العنف والتهيج والروح العدوانية.

وبعد زوال تأثير العقار يصاب الشخص بالاكتئاب والصداع المستمر، مما يضطره إلى معاودة تعاطيه مرة ثانية والإدمان عليه.





علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

Comments are closed.

Check Also

فشل ربع #النساء بحماية #الصور على #الهاتف #المحمول

أظهر استطلاع ان 59% من النساء في دولة الإمارات يقدرن قيمة الصور ومقاطع الفيديو التي يحتفظن…