Home أخبار بالفيديو :شاهد .. مسؤول مصري: أحد قادة حرب أكتوبر العظيمة “سوداني الجنسية”

بالفيديو :شاهد .. مسؤول مصري: أحد قادة حرب أكتوبر العظيمة “سوداني الجنسية”

4 second read
التعليقات على بالفيديو :شاهد .. مسؤول مصري: أحد قادة حرب أكتوبر العظيمة “سوداني الجنسية” مغلقة
0
2




حرب أكتوبر هي الحرب العربية الإسرائيلية الرابعة التي شنتها كل من مصر وسوريا على إسرائيل عام 1973م. بدأت الحرب في يوم السبت 6 أكتوبر 1973 الموافق ليوم 10 رمضان 1393 هـ بهجوم مفاجئ من قبل الجيش المصري والجيش السوري على القوات الإسرائيلية التي كانت مرابطة في سيناء وهضبة الجولان. وساهم في الحرب بعض الدول العربية سواء عسكريا او اقتصاديا .

وقال الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن مصر من الدول التي فاقت الوصف في ازدواجية الجنسية في نصوصها القانونية.

وأضاف فى ندوة للجمعية المصرية للقانون الدولي في ختام موسمها الثقافي، بعنوان “ازدواجية الجنسية في القانون المصري”، بمقر الجمعية بوسط القاهرة، أن 80% من المصريين ليس لهم جنسية، مضيفًا أن أحد قادة حرب أكتوبر كان سوداني الجنسية.

وأكد “رياض” في كلمته، أنه يجب على القانون أن يشمل عدم تدخل مزدوجي الجنسية في أي شئ يخص دولته الأخرى، ومع ذلك لا نمنع مزدوجي الجنسية من الترشح، موضحًا أن الشعب هو مصدر السلطات.

وتساءل “ما هو مستقبل ازدواجية الجنسية فى العالم، فى ظل استفاد المواطنين بها في الكثير من الدول”، وأضاف أن ازدواجية الجنسية تصبح ضرورية أثناء الحروب، نظرًا لتعرضهم للاعتقالات بسبب امتلاكهم لجنسيات الدول المستعمرة في بعض الأحيان. كما طالب بأن يكون ازدواج الجنسية حقًا من حقوق الإنسان.




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

Comments are closed.

Check Also

شاهد.. القصة الكاملة لهجوم مانشستر

أعلنت الشرطة البريطانية أن منفذ هجوم مانشستر يدعى سلمان عبيدي، بريطاني من أصول ليبية، ويبل…