Home أخبار السعودية تطلب وظيفة ” سياف ” للقصاص و الإعدام

السعودية تطلب وظيفة ” سياف ” للقصاص و الإعدام

4 second read
التعليقات على السعودية تطلب وظيفة ” سياف ” للقصاص و الإعدام مغلقة
0
2




في خطوة غريبة من نوعها، نشرت وزارة الخدمة المدنية السعودية إعلانا لفتح باب التوظيف لثمانية منفذين لأحكام الإعدام، أو “سيافين” كما هو متعارف عليه هناك. وأعفت الوزارة في إعلانها المرشحين من شرط حيازة أي مؤهلات علمية.

أعلنت وزارة الخدمة المدنية السعودية فتح باب التوظيف لثمانية منفذين لأحكام الإعدام بحد السيف وقطع الأطراف المعروف على نطاق واسع بـ “السياف”. وقد أعفت المرشحين من ضرورة حيازة أي مؤهلات أو النجاح في مسابقة. وأدرجت الوزارة إعلانا على موقعها الرسمي عن فتح ثمانية وظائف “تتعلق بتنفيذ أحكام القصاص بالقتل وحد السرقات بالقطع حسب ما يقتضيه الحكم الشرعي الصادر والقيام بالأعمال الأخرى ذات العلاقة بهذا المجال”.

وذكرت الوزارة أن “هذه الوظائف مستثناة من المؤهل والمسابقة”، وقد أدرجتها ضمن “الوظائف القضائية المعاونة” التي تندرج بدورها ضمن “الوظائف الدينية” في المملكة. وحددت دور الموظفين بـ “تنفيذ حكم القتل حسب الشريعة الإسلامية بعد صدور الحكم الشرعي بذلك تنفيذ حكم القطع حسب الشريعة الإسلامية بعد صدور الحكم الشرعي بذلك”، وفق نص الإعلان.

ويشار إلى أن أحكام الإعدام في السعودية تنفذ عموما بقطع الرأس. كما تتعرض هذه الدولة لانتقادات شديدة من منظمات حقوق الإنسان للإعدامات التي تنفذها غالبا بحد السيف، حيث ازداد عدد الإعدامات بشكل كبير. ووفقا لإحصائية لوكالة فرانس برس تم إعدام 84 شخصا منذ الأول من كانون الثاني/ يناير 2015 في حين أن العدد كان 87 طيلة العام الماضي.

وتعاقب السعودية بالإعدام جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات وممارسة السحر. وتشير منظمات حقوفقية عالمية أن السعودية تأتي ضمن أكثر خمس دول تطبيقا لحكم الإعدام، كما أنها احتلت المركز الثالث في عام 2014 خلف الصين وإيران.

DW




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

Comments are closed.

Check Also

القمة الاسلامية الأمريكية..عهد جديد في علاقات السودان

قطع الرئيس البشير الطريق امام الإرهاصات التى توحي بعدم مشاركة السودان في القمة الاسلامية ا…